أقيم مساء يوم امس، حفل تكريمي للأستاذ الدكتور خليل حسن الزركاني، أستاذ الحضارة الاسلامية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد، وذلك بمناسبة إحالته على التقاعد بعد مسيرة علمية حافلة دامت أكثر من ثلاثين عامًا.
حضر حفل التكريم، عميد الكلية الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان ومعاونه الاداري الدكتور اركان رحيم جبر ورئيسة قسم الحضارة الاسلامية الدكتورة نجاة علي وجمع غفير من تدريسيي الكلية وطلبتها ، الذين ألقوا كلمات أشادت بإنجازات الدكتور الزركاني ودوره الكبير في رفد مسيرة التعليم الجامعي في العراق ومساهماته العلمية المتميزة في مجال الحضارة الاسلامية .
وقدم عميد الكلية، درعًا تذكاريًا للدكتور الزركاني تقديرًا لجهوده المبذولة، متمنيًا له الصحة والتوفيق في حياته المستقبلية.
من جانبه، عبّر الزركاني عن شكره وتقديره لجميع من حضر الحفل، مؤكداً على استمرار عطائه العلمي ومشاركته في خدمة المجتمع من خلال اعطاء محاضرات لطلبة الدراسات العليا كأستاذ متمرس.
تخللت مسيرة الأستاذ الدكتور خليل حسن رهك الزركاني العديد من الإنجازات العلمية، حيث نشر العديد من الأبحاث في مجلات علمية عالمية مرموقة تصل الى 150 بحثا ، والف 25 كتابا وأشرف على رسائل علمية دكتوراه وماجستير لعدد كبير من الطلاب، كما شارك في العديد من المؤتمرات العلمية الدولية والمحلية.
ألقى أحد التدريسيين كلمة نيابة عن زملائه، عبّر فيها عن امتنانهم وتقديرهم للأستاذ الدكتور الزركاني لما قدمه لهم وللطلبة من علم وخبرات، مؤكدين على أنه كان لهم بمثابة الأب والأستاذ والمعلم.
ترك الدكتور الزركاني بصمةً مميزةً في مسيرة التعليم الجامعي في العراق ونال احترام وتقدير جميع من عرفه وعمل معه. وختامًا، نتمنى للأستاذ الدكتور خليل الزركاني حياةً سعيدةً مليئةً بالصحة والتوفيق.

Comments are disabled.