تلقت كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد دعوة مهمة للمشاركة في مؤتمر علمي دولي يتناول موضوع “أنظمة الذكاء الاصطناعي والبلوكشين وتقنية الاتصالات” (ISBCom24)، كتأكيد على تفوقها الأكاديمي. سيُعْقَد المؤتمر في جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من 13 إلى 14 يوليو 2024. اختيرت كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد كشريك رئيس في المؤتمر؛ نظراً لسمعتها الطيبة في المجال الأكاديمي، وتقديراً لجهود أساتذتها المتميزين في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوكشين وتقنية الاتصالات.
يُعقد مؤتمر ISB Com٢٤ برعاية من جامعة ميشيغان (جامعة أمريكية حكومية عريقة تأسست عام 1817) وجامعة نوتنغهام (جامعة بريطانية عريقة تأسست عام 1947) وجامعة الملك سلمان العالمية، إلى جانب نخبة من المؤسسات العلمية العالمية المرموقة.
تشارك كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد في المؤتمر بتقديم 16 بحثًا علميًا من تخصصات مختلفة داخل الكلية، تغطي هذه البحوث مواضيع واسعة تتضمن الذكاء الاصطناعي، وتقنية البلوكشين، وتطبيقات تكنولوجيا الاتصالات في مجالات متعددة.
تُنشر الأبحاث جميعهم التي تُقدَّم في مؤتمر ISB Com٢٤ في قاعدة بيانات سكوبس العالمية، وهذا يضمن وصولها وانتشارها بين الباحثين في جميع أنحاء العالم.
تعكس هذه الدعوة الدور المهم الذي تلعبه كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد، حيث تم اختيار خمسة من أساتذتها المتميزين للمشاركة في اللجنة العلمية للمؤتمر، ويأتي هذا التكريم تقديرًا لما يمتلكونه من خبرة ومعرفة في مجالات البحث ذات الصلة.
أوضح عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان أنه توصل إلى اتفاق مع العديد من الجامعات ودور النشر العالمية بشأن تنظيم مؤتمرات علمية وتعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات. ستنطلق الفعاليات بعرض بحث من كليتنا في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، مما سيسهم في تعزيز الجانب العلمي على وفق الاتجاهات العلمية العالمية.
تعتز كلية العلوم الإسلامية بالمشاركة في هذا النشاط، ستعزز التعاون الأكاديمي وتبادل المعرفة بين الباحثين العالميين في مختلف أنحاء العالم، وتسعى الكلية بكل جهد لتوفير تعليم متميز للطلبة، وتعزيز الدراسات العلمية والمساهمة في تطوير المعرفة في مختلف المجالات.

Comments are disabled.