شاركت الدكتورة شكرية حمود عبدالواحد، التدريسية في قسم العقيدة والفكر الإسلامي بكلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد، في الملتقى التربوي الثقافي الأول للأستاذات الجامعيات الذي أقامته العتبة العباسية المقدسة تحت عنوان “دورك في التغيير”.
وناقش الملتقى الذي شهد حضورًا كبيرًا من قبل الأستاذات الجامعيات من مختلف جامعات العراق، العديد من الموضوعات الهامة، بما في ذلك: دور الأستاذة الجامعية في بناء شخصية الطالب الجامعي اذ تم التأكيد على دور الأستاذة الجامعية المحوري في تنشئة جيل واعٍ ومثقف، قادر على المساهمة في بناء المجتمع، التحديات التي تواجه الطلاب الجامعيين في العصر الحديث فقد ناقش المشاركون في الملتقى مختلف التحديات التي تواجه الطلاب الجامعيين، مثل الانفتاح الاجتماعي، ومواقع التواصل الاجتماعي، والظواهر السلبية التي قد تؤثر على سلوكهم، دور الأستاذة الجامعية في التصدي للتحديات.
أجمع المشاركون على أهمية الملتقى في تسليط الضوء على دور الأستاذة الجامعية في التغيير، وتبادل الأفكار والخبرات حول كيفية التعامل مع التحديات التي تواجه الطلاب.
تضمن الملتقى أيضًا ورشة عمل بعنوان “أسباب التغير المجتمعي وأساليب التعامل معها -وسط الجامعة أنموذجًا-“. حيث ناقشت المشاركات في الورشة أسباب التغير المجتمعي، وطرق التعامل معها داخل الجامعة.
تخلل الملتقى أيضًا العديد من الفعاليات الأخرى، مثل:عروض تقديمية حول دور الأستاذة الجامعية في التغيير، نقاشات مفتوحة حول التحديات التي تواجه الطلاب،جلسات تفاعلية لتبادل الأفكار والخبرات.
أثنى الحاضرون على برنامج الملتقى لما قدمه من أفكار جديدة ومفيدة حول دور الأستاذات الجامعيات في التغيير وأكدوا على أهمية عقد المزيد من الملتقيات والفعاليات التي تهدف إلى دعم وتطوير مهارات الأستاذة الجامعية، وتمكينهن من أداء دورهن بشكل أفضل في بناء الأجيال القادمة.

Comments are disabled.