في خطوة نحو تطوير العملية التعليمية والارتقاء بمستوى الأداء الأكاديمي، استقبلت كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد لجنة تقييم الأداء الأكاديمي والعلمي للعام 2024 تراسها عميد كلية الامام الكاظم للعلوم الاسلامية الجامعة الدكتور عبد الجليل منشد.

وقد جاءت هذه الزيارة تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي الرامية إلى تقييم أداء الكليات بشكل دوري والعمل على تطويرها.
وأكدت اللجنة خلال زيارتها على أهمية التقييم الذاتي المستمر، والذي يساهم في تحديد نقاط القوة والضعف والعمل على تطويرها. كما أشادت اللجنة بالجهود التي تبذلها الكلية في مجال البحث العلمي والإنتاج الفكري، والتي تجسدت في ارتفاع مستوى البحث العلمي، وتنوع البرامج الدراسية، وتطوير المناهج التعليمية، وتعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية العالمية وقد لفتت اللجنة النظر إلى الدور الكبير الذي يلعبه أعضاء هيئة التدريس والموظفين في تحقيق هذه الإنجازات، مؤكدة على كفاءتهم وإخلاصهم لعملهم.
أكد الدكتور نعمة دهش فرحان، عميد كلية العلوم الإسلامية، أن الكلية تولي اهتماماً كبيراً بتطوير العملية التعليمية وتحسين جودة مخرجاتها. وأضاف أن الزيارة التقييمية جاءت لتؤكد على أهمية التقييم الذاتي المستمر والسعي الدائم نحو التطوير والتحسين، مضيفا الى “أن كلية العلوم الإسلامية تسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، وأنها تعمل جاهدة لترسيخ مكانتها كمركز علمي رائد في المنطقة.”

Comments are disabled.