عقدت وحدة الإرشاد التربوي في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد، ندوة تربوية تثقيفية لطلبة المرحلة الأولى في قسم ( مقارنة الأديان) بالكلية، حضرها مجموعة من اساتذة الكلية، وأعضاء وحدة الإرشاد التربوي.
وتحدث في الندوة الدكتور: عبد العزيز مهدي الراوي مدير الوحدة مرحباً ومهنئاً الطلبة على قبولهم في هذه الكلية العريقة، قائلاً: إنها فرصة طيبة ومباركة أن نلتقي بمجموعة من طلبتا الأعزاء ممن يدرسون في الجامعة لأول مرة، حيث تتميز أخلاق الطالب الجامعي وشخصيته عن بقية المراحل العمرية التي عاشها الإنسان، وكذلك تختلف عن بقية فئات المجتمع الأخرى، إضافة الى قبول الطلبة في هذه الكلية يمثل فرصة للتميز أكثر لإختلاف هذه الكلية عن بقية الكليات بكونها تمثل الشريعة الاسلامية خلقاً وعلماً وسلوكاً.
وأضاف : إن بلدكم العراق وأمتكم الإسلامية بأمسّ الحاجة الى وقفتكم وجهودكم، بعد أن تكالب الآخرون عليهما من دعاة التدمير والتخلف والتطرف، مما يجعل الأمر واضحاً أمام جيلكم من طلبة الجامعات في أن يكونوا أكثر وعياً وادراكاً لما يخدم دينهم وأمتهم ووطنهم، وبغير سلاحي العلم الخالص والأخلاق القويمة لن ننتصر ولن تنتصر أية حضارة أو أمة، وهي قاعدة ثابتة على مر التأريخ.
وأكد الدكتور عبد الهادي محمود، عضو لجنة الإرشاد في الكلية: إن الإنسان هو الذي يضع نفسه في المكان والموقع الاجتماعي الذي يخطط له ويصرّ عليه، ولأن الله تعالى أختاركم في هذا المكان فهي نعمة كبيرة ينبغي أن تحافظوا عليها بالتمسك بالعلم والثقافة والخلق الرفيع الذي يحتاجه المجتمع في كل مرحلة.
ووجهت الدكتورة إبتسام رسول حسين طلبة المرحلة الى ضرورة العمل على تأكيد القيم التربوية الرفيعة التي عاشوها في أسرهم ومجتمعاتهم بالطريقة التي تجعل ذويهم يفخرون بهم، وإنهم بذلك يعيدوا جميل التربية والرعاية الى من بذل جهده لكي يصلوا الى هذه المرحلة المهمة من حياتهم.
كما حضر الندوة، الدكتور ظاهر ضياء والدكتورة نجاة علي والدكتورة مروج غني أعضاء وحدة الارشاد التربوي في الكلية.

Comments are disabled.