العلوم الاسلامية تنظم ورشة بشان الصفوف التعليمية التفاعلية المتكاملة 

برعاية وتوجيه عميد كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي نظمت وحدة ابن سينا للتعليم الالكتروني في الكلية ورشة تدريبية بشان الصفوف التعليمية التفاعلية المتكاملة واثرها في العملية التعليمية على قاعة ال البيت .
السيدة سهاد محي مسؤولة وحدة التعليم الالكتروني في الكلية قالت الورشة كانت موجهه الى جميع أعضاء الهيئة التدريسيّة في الكليّة ؛لتوضيح آليّة العمل بنظام التعليم الالكتروني الذي يعد من الانظمة العالمية التي تعنى بالتعليم والارتقاء به والذي تعمل فيه كافة الجامعات العالمية الرصينة .
الورشة استضافت مدير مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني في رئاسة جامعة بغداد الدكتور محمد صادق سلمان والدكتور حسن علي حسن لالقاء في الورشة.
الدكتور محمد صادق تحدث عن اهمية نظام التعليم الالكتروني في تحسين اداء التدريسي في التعليم واداء الطلبة في استيعاب المادة العلمية وقال مع ظهور الثورة التكنولوجية في تقنية المعلومات ، والتي جعلت من العالم قرية صغيرة زادت الحاجة إلى تبادل الخبرات مع الآخرين ، وحاجة الطالب لبيئات غنية متعددة المصادر للبحث والتطوير الذاتي ، فظهر مفهوم التعليم الإلكتروني ، والذي هو أسلوب من أساليب التعليم في إيصال المعلومة للمتعلم ، يعتمد على التقنيات الحديثة للحاسب والشبكة العالمية للمعلومات  ووسائطهما المتعددة مثل  الأقراص المدمجة ، والبرمجيات التعليمية ، والبريد الإلكتروني ، وساحات حوار ونقاش والفصول الافتراضية .
اما الدكتور حسن علي فقد عرف التعليم الإلكتروني بانه طريقة للتعليم باستخدام وسائل الاتصال الحديثة من الحاسوب وشبكاته ووسائطه المتعددة من صوت وصورة ورسومات وأساليب بحث ومكتبات إلكترونية وكذلك شبكة الإنترنت سواء كان ذلك عن بعد أو في القاعة الدراسية . وبشكل آخر يمكن القول بأنه استخدام التقنية بجميع أنواعها في إيصال المعلومات للمتعلم بأقصر وقت وأقل جهد وأكبر فائدة .وفي نهاية الورشة كرم السيد العميد المحاضرين بإهدائهم كتاب شكر وتقدير لجهودهم المبذولة وتعاونهم في توضيح مفاهيم التعليم الالكتروني للأساتذة من خلال الورشة وحث جميع الاساتذة على العمل بهذا النظام .