العلوم الاسلامية تناقش اختيارات الإمام ابن الرفعة (ت: 710هـ) في الطهارة

نوقش في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد اطروحة دكتوراه (اختيارات الإمام ابن الرفعة (ت: 710هـ) في الطهارة من كتابه كفاية النبيه في شرح التنبيه
دراسة فقهية مقارنة) للطالبة نور احمد تركي من قسم الشريعة على قاعة ال البيت في الكلية.
الاطروحة تناولت اختيارات الإمام ابن الرفعة (ت: 710هـ) في باب الطهارة.، ولقد برز في علوم مختلفة وله العديد من المصنفات منها (كفاية النبيه في شرح التنبيه) .
جعلت الباحثة في اطروحتها عنواناً لكل مسألة ثم عرفت بعنوان المسألة إذا كان فيها غموض ثم ذكرت صورة المسألة ثم قول ابن الرفعة ثم بعد ذلك أقوال الفقهاء وأدلتهم والرأي الراجح، مع المقارنة بين المذاهب الفقهية السبعة.
واستندت على مصدري التتبع والاستقراء الذين يعدا من المصادر الفقهية المعتمدة في كل مذهب، وكتب أهل الفقه المعتبرة قديماً مع الاستفادة من الكتب الحديثة في بعض الأحيان، كما اصلت البحث تأصيلاً علمياً بالأدلة الشرعية من الكتاب والسنة والإجماع والقياس والمعقول، وقد تكون الاستدلالات بالمعقول فقط.
وقد اجيزت الرسالة بتقدير الامتياز من قبل اللجنة المؤلفة من الاستاذ محمد شاكر رشيد والدكتور قصي سعيد احمد والدكتور احمد عبود والدكتور محمد فاروق والدكتورة لقاء عبدالحسين رستم اعضاءا والدكتور إبراهيم جليل علي عضوا ومشرفا .