العلوم الاسلامية تشارك في ورشة عمل دولية عن” العلاج التجريبي بالرمل “

شاركت كل من الدكتورة لقاء عادل والدكتورة لقاء عبد الحسين والمدرسة رؤيا عبد الحسين التدريسيات في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد في ورشة عمل ” العلاج التجريبي بالرمل ” برعاية نقيب الاكاديميين العراقيين الدكتور مهند الهلالي في مركز التطوير الاستراتيجي الاكاديمي وبالتعاون مع المركز الاستشاري للادارة والتدريب في استراليا والتي انبثقت من المؤتمر العلمي الدولي الاول لنقابة الاكاديميين العراقيين في رحاب جامعة دهوك المشاركة تمثلت باشتراك التدريسيات في اللجنة التحضيرية لهذه الورشة.
الورشة حاضرت فيها الدكتورة روبي ساندرا ليدر وقالت ان هذه الورشة لها دور مهم في معالجة الكثير من القضايا التي يواجهها الانسان فيما تمر به من ازمات ومشاكل نفسية.
تناولت الورشة ( العلاج باللعب ) : هو طريقة لتلبية الرغبات …. علاج اللعب باستخدام طبق من الرمال وشخصيات مصغرة وتدخلات اخرى مع دعم تجريبي اكبر ، على سبيل المثال ، العلاج السلوكي المعرفي كما ذكرت الدكتورة ساندرا طرق اخرى للمعالجة منها ، تلوين الرمل باستخدام الصبغات ، التلوين بالالوان المائية ، ، كماان العلاج بالرمل يكسب الهدوء فعلى الاباء بحث اطفالهم على اللعب بالرمل ليعلمه كيف يواجه الحياة بهدوء ليكتسب خبرة ، ففي المراحل الاولى تجده يلامس الماء او الرمل او التراب وبعد فترة يخلطه مع بعض .
وفي ختام الورشة الدولية وزعت هيئة النقابة شهادات المشاركة للاساتذة الحضور .