العلوم الاسلامية تنظم ندوة عن التعليم في النمسا ودوره في بناء المجتمع

برعاية الاستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي عميد كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد نظمت كلية العلوم الاسلامية ندوة عن التعليم في النمسا ودوره في بناء المجتمع حاضر فيها كل من المهندس عمر الراوي عضو البرلمان النمساوي ومعاون مديرية بلدية فيينا والمهندس طرفة بغاجتي الناشط الحقوقي والكاتب النمساوي على قاعة ال البيت الاطياب في الكلية، وكان الهدف من تنظيم الندوة هومواكبة التطور الحاصل في العملية التعليمية .
ادار الجلسة الدكتور عمار حكمت التدريسي في قسم الفلسفة وقدم في المستهل، كلمة تعريفية عن سيرة حياة الراوي وعن ابرز اعماله .
من جانبه قدم المهندس عمر الراوي في اثناء محاضرته وصفا مميزا للتعليم في النمسا ومدى التطور الحاصل فيه كما عرض في كلامه الطرق التي يجب سلكها من اجل النهوض بالواقع التعليمي ومواكبته لحاجات العصر وتهيئة الخريجين للاندماج في سوق العمل.
بينما تحدث بغجاتي الناشط الحقوقي والكاتب النمساوي عن ضرورة الاهتمام بالمؤسسات التربوية ووضع خطة زمنية بعيدة المدى في العمل لمواجهة التحديات التي تواجه العملية التعليمية وعلى كافة المستويات كما أكد على ضرورة الارتقاء بواقع المتصدين للتعليم واهمية تطويرهم وابتكار طرق جديدة للتعليم.