العلوم الاسلامية تنظم ورشة عمل عن مهام وعمل وحدة التأهيل والتوظيف

نظمت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد ورشة عمل عن مهام وعمل وحدة التأهيل والتوظيف لطلبة الكلية على قاعة الحاسبة المركزية .
الورشة حاضر فيها الدكتور عادل عبد الودود طاهر التدريسي في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد حيث اعطى نبذة عن الوحدة وقال : برزت فكرة استحداث وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة بعد تزايد أعداد الخريجين بشكل مفرط دون أن يكون هناك سياسة تنظم هذه الزيادة وتعالجها إلا إن استحداث هذه الشعبة قد وضع النقاط على الحروف من خلال إيجاد حلول ناجعة وتغيير مسار أفكار وتوجهات الطلبة في البحث عن وظيفة في القطاع الخاص بدلاً من القطاع العام،
واضاف ان مهام وواجبات الوحدة هو تدريب وتأهيل الطلبة بمهارات إضافية لغرض إدماجهم بسوق العمل عن طريق إقامة ورش العمل التدريبية الخاصة بهذا المجال.
والمساعدة في توظيف الخريجين عن طريق الاتصال بالشركات الخاصة والحكومية لإيجاد فرص عمل تناسب تطلعاتهم وما اكتسبوه من خبرة أكاديمية في جامعتهم وخبرة تدريبية في شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة.
والتنسيق والتهيئة وإقامة معارض الوظائف بالتعاون مع الشركات الخاصة والحكومية لغرض التواصل معها من قبل الطلبة الخريجين ومتابعة الخريجين بعد توظيفهم وبيان نقاط القوة والضعف في أدائهم ورفع تقارير دورية إلى كلياتهم بشأن تعديل المناهج الدراسية وفق ما يتطلب سوق العمل.
وكان الهدف من تنظيم الورشة هو المساهمة في تنمية وتطوير وتأهيل مهارات الخريجين بما يتلاءم ومتطلبات شركات القطاع الخاص وبالنتيجة تخفيض نسب البطالة ودمج مخرجات التعليم بسوق العمل