العلوم الاسلامية تنظم ورشة تدريبية عن اساسيات التعايش السلمي

نظمت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع مركز ايلاف للتدريب الاعلامي والمفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، ورشة تدريبية عن اساسيات التعايش السلمي وعلى قاعة (الفراهيدي) في الكلية .
وقال محاضر الورشة الاستاذ الدكتوراحمد عبدالجبار غناوي، ان هدف الورشة هو ابراز اهم الاثار الايجابية التي يمكن ان تتحقق بالتسامح والتعايش السلمي فهو مفتاح للتخلص من الخلافات وهو شرط ضروري للسلام والتقدم الاجتماعي ومن خلاله نستطيع التغلب على التعصب والتمييز والكراهية، مضيفه ان تحقيق التعايش السلمي يتم عن طريق ترسيخ قيم الحوار الحر العقلاني والتغلب على المواقف التعصبية والمتحيزة وايجاد التوافق الاجتماعي وتحقيق المكاسب المشتركة بالإضافة الى الانفتاح بين الثقافات واحترام حريات الانسان وحقوقه .
واضاف غناوي ان هذه الورشة جاءت ضمن مشروع التعايش والتي تتلخص فكرته في اعداد فريق شبابي دولي لغرض نشر ثقافة التعايش والسلم الاجتماعي بشكل تطوعي ميداني ، وبناء جسور المحبة والسلام ونشر هذه الثقافة بين اطياف ومكونات المجتمع ، وكذلك تعميق الشعور بالمسؤولية لدى الشباب .
وشارك في الورشة عدد من طلبة الكلية من مختلف اقسامها الذين طرحوا افكارهم من خلال مداخلات ومشاركات خرجت بوسائل وافكار جديدة للتعايش السلمي .
وتم خلال الورشة عرض افلام وثائقية تهدف الى نشر ثقافة التعايش السلمي والتسامح.