ندوة بعنوان السيدة سكينة عليها السلام سليلة النسب والعلم الرباني

العلوم الإسلامية تقيم ندوة حول السيدة سكينة ابنة الإمام الحسين عليها السلام

  أقام قسم الأديان المقارنة بكلية العلوم الإسلامية، بتاريخ الثلاثاء 15/12/2013،  ندوة علمية حول السدة سكينة عليها السلام،  وذلك على قاعة آل البيت عليهم السلام، وتحت عنوان (السيدة سكينة عليها السلام سليلة النسب والعلم الرباني)، وقد حاضر فيها كل من الاستاذ المساعد الدكتورة سلامة الموسوي رئيس القسم، والدكتورة نادية فاضل من قسم أصول الدين.

  وقد عرضت المحاضرتان في هذه الندوة، الهوية النسبية والعقدية للسيدة سكينة عليها السلام، وبينت المنزلة الكبيرة التي احتلتها في وجدان الأمة الإسلامية؛ بوصفها سليلة البيت النبوي الطاهر، مهبط الوحي ومختلف الملائكة، ومن عالمات ذلك البيت المبارك.

  بعدها تناولت الباحثتان الشبهات التي أثيرت حول شخص السيدة سكينة عليها السلام، بما عرضته المصادر التاريخية والأدبية المشحونة بالغث والسمين، وبدأتا بتفكيكها الواحدة تلو الأخرى بالأدلة والحجج العلمية.

  أعقب ذلك مداخلات الحضور الذين امتلات بهم القاعة، وقد ابتدأت بالسيد عميد كلية العلوم الإسلامية أ. د محمد جواد محمد سعيد الطريحي، الذي دعا في كلمته إلى تخليص التراث العربي والإسلامي، من الشوائب التي لحقت بهم، إثر عمل الوضاعين والذين يحطبون في ليل، وبين إن منزلة أهل البيت عامة والسيدة سكينة خاصة، أرقى وأسمى. وتلا ذلك تعقيبات عدد من أساتذة الكلية وغيرهم، الذين حرصوا على الحضور والمناقشة في هذه الندون العلمية، التي جاءت بها كلية العلوم الإسلامية كعادتها، لتجلي الصورة الحقيقية لمواكبتها للشؤؤون العلمية والفكرية في البلاد.