تكريم عميد العلوم الإسلامية في أسبوع الإعلام الجامعي

تكريم عميد العلوم الإسلامية في أسبوع الإعلام الجامعي

ضمن فعاليات أسبوع الإعلام الجامعي الرابع، الذي أقامه قسم الإعلام والعلاقات العامة بجامعة بغداد، على قاعة الشهيد الحكيم في مجمع الجادرية، والذي يستمر لمدة أسبوع من 2_6 شباط 2014.  تم تكريم أ.د محمد جواد محمد سعيد الطريحي عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد.

وقد جاء هذا التكريم أسوة بتكريم أعضاء مجلس جامعة بغداد، في هذه المناسبة التي اعتاد قسم الإعلام إقامتها سنويا؛ تثمينا للجهود التييبذلها عمداء ومسؤولي جامعة بغداد، في خدمة العملية التعليمية والتربوية بالجامعة الأم. والذي يتضمن حفل افتتاح، وقراءة سورة الفاتحة وقوفا على أرواح شهداء العراق، وعزف السلام الجمهوري للجوق الموسيقي لكلية الفنون الجميلة، ثم كلمة اللجنة التحضيرية للأسبوع الإعلامي، بعدها لقيت كلمة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

بعدها ألقى أ.د علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس الجامعة، أعقبتها كلمات السادة المسؤوليين المعنيين، وانشدت عدد من القصائد المختارة بهذه المناسبة، وقدمت كلية الفنون الجميلة عرضا مسرحيا متألقا، أطرب الجمهور الحاضر.

الجدير ذكره أن قسم الإعلام  بجامعة بغداد، قد أقام ثلاث نسخ سابقة من الأسبوع الجامعي، ويهدف إلى بلوغ جملة من المقاصد الجامعية والثقافية والفكرية والاجتماعية التي من شأنها إسناد الجهود العلمية والتعليمية والتقنية التي تهم بها الجامعة الأم. وتفتح أواصر جديدة للتعامل مع مؤسسات الإعلام العراقي المتنوعة، وترمي إلى تدشين مرحلة أكثر فاعية للتعاطي الإيجابي معها، بما يلتقي مع أهداف الجامعي بالنمو والتقدم المتزايد.