قسم اللغة العربية يحتفل بعيد المعلم

قسم اللغة العربية يحتفل بعيد المعلم

بحضور عميد كلية العلوم الإسلامية أ. د محمد جواد محمد سعيد الطريحي، أقام قسم اللغة العربية في قسم اللغة العربية، احتفالا بهيجا في ذكرى عيد المعلم. جاء هذا الاحتفال بمبادرة من طلبة قسم اللغة العربية المرحلة الرابعة، الذين آلوا على أنفسهم تكريم أساتذتهم في القسم. وبرعاية مباشرة من رئاسة القسم ولجنة الإرشاد التربوي فيه. 

 افتتح الحفل بتلاوة معطرة من القرآن الكريم، ثم تلا الدكتور محمد خضير رئيس قسم اللغة العربية كلمة القسم، نبه إلى أثر المعلم في المجتمع، وبيان منزلة العالم عند الله تعالى، داعيا الطلبة الأعزاء إلى الاقتداء بالسلف الصالح من الأمة. بعدها تقدمت الطالبة سارة العبيدي، وألقت عددا من القصائد الشعرية التي تغنت بالمعلم عامة، وبأساتذتها في قسم اللغة العربية خاصة، وكان لتلك القصائد أثرها في وجدان الحضور، الذين تفاعلوا مع الكلمات الشجية التي نفثتها ذات الشاعرة.

 ثم جاء دور أ.د محمد جواد محمد سعيد الطريحي، الذي ألقى كلمته العفوية، التي أشارت إلى منزلة العلم والعلماء، ولاسيما العلماء العراقيون، الذين اشتهروا بمنزلتهم في الوجدان العلمي العربي والعراقي.

 واختتمت الفعالية  بتوزيع الطلبة الهدايا الرمزية على عميد الكلية والسادة المعاونين، والأساتذة في قسم اللغة العربية، فضلا عن توزيع عد منها على الطلبة المتميزين.