قسم أصول الدين يقيم ندوة بشأن النهضة الحسينية

قسم أصول الدين يقيم ندوة بشأن النهضة الحسينية

    برعاية الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي، عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، أقام قسم أصول الدين في كلية العلوم السلامية، ندوة ثقافية بعنوان ( أثر النهضة الحسينية في الفكر الإسلامي )، وذلك على قاعة الزهراء عليها السلام، وبحضور عدد من أساتذة الكلية وطلبتها.

 


   الدكتور صفاء برهان مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في الكلية، أوضح أن الندوة  تألفت من الدكتور أركان رحيم جبر رئيس قسم الأصول، وعضوية الدكتور جعفر فرحان مقرر القسم والتدريسية زهراء حاتم.

   الندوة ناقشت الفكر الإصلاحي الحسيني، وعرضت معالم الصلاح في تلك النهضة المباركة، وأثر هذا الإصلاح في تطبيق نهج الإصلاح في تصحيح المسارات الإسلامية والإنسانية، وضرورة تطبيق نهج الإصلاح داخل المجتمع، تصحيحا لمسار الحياة في المجلات كافة.

 

  الدكتور أركان بين المكانة السامية للإمام الحسين عليه السلام، لدى جميع الأديان والمذاهب بما ذكره من حقائق تاريخية وأحداث معاصرة، اتخذت من النهضة الحسينية نهجا إصلاحيا قائما على ما جاءت به الرسالة السلامية من إصلاحات الحياة بجميع جوانبه على مبدأ التوحيد والنبوة والإمامة، وضرورة توظيف تلك القيم السامية في بث الروح الوطنية وحب التعليم والارتقاء بالمستوى العلمي.