ندوات علمية

 

 

1-    ندوة التربية السلامية و اثرها على الفرد ، عقدت في (25/1/2011 ) ضمن نشاط قسم اصول الدين على قاعة الدراسات العليا .
2-    ندوة الفقه الاسلامي بين الاصالة و المعاصرة ، عقدت في ( 9/3/2011 ) ضمن نشاط قسم الشريعة ، القيت فيها ثمانية بحوث من تدريسيي  القسم

 

3-    ندوة تيسير النحو العربي ، عقدت في (5/4/2011) على قاعة الدراسات العليا ، ضمن نشاط قسم اللغة العربية السنوي ، القى فيها تدريسيو القسم ثلاثة بحوث  وحضرها (150 ) طالبا من طلبة و طالبات الكلية .

 

5- ندوة تحديث المناهج التي اقامها قسم اصول الدين في (25/3/2011) تحت عنوان (تحديث المناهج بين الصعوبات و المتطلبات) حضرها تدريسيو القسم و جمع من الطلبة ، كان المحاضر فيها (أ.م.د. محسن قحطان حمدان) سُلط فيها الضوء على بيان مفهوم التحديث ، و الصعوبات التي تواجه عملية تحديث المناهج و متطلبات التحديث كي يلبي المنهج متطلبات النهوض بالعملية التعليمية ، وتم التطرق الى مجموعة من المتطلبات اللازمة للتحديث ، وقد تم فتح باب النقاش الواسع في هذه الندوة من اجل الخروج بأفضل النتائج .

 

6-    ندوة تحديث المناهج التي اقامها قسم الشريعة في  (3/4/2011) تحت عنوان (تحديث المناهج بين الواقع و الطموح) حضرها  تدريسيو القسم كافة و تمت مناقشة موضوع تحديث المناهج التي تدرس في القسم لمواكبة التطور الحاصل في مجال التعليم العالي لجعل المناهج تفي بمتطلبات النهوض بالعملية التعليمية .
7-    ندوة تحديث المناهج التي اقامها قسم اللغة العربية في (16/3/2011) تحت عنوان ( حداثة المناهج) على قاعة الدراسات العليا في الكلية تم خلالها مناقشة ضرورة تحديث المناهج التي تدرس في القسم و سجلت مجموعة من المقترحات للاساتذة و الطلبة .

8-    اقامت شعبة ضمان الجودة في الكلية بالتعاون مع قسم ضمان الجودة و الاداء الجامعي في جامعة بغداد ندوة حول مفهوم ادارة الجودة و الاعتماد الاكاديمي في 16/2/2011 ، استضيفت في الندوة الدكتورة رغد منفي احمد مديرة قسم ضمان الجودة و الاداء الجامي، كانت الفئة المستهدفة فيها تدريسيي الكلية و الموظفين و الطلبة ، تم تسليط الضوء فيها على المفاهيم العامة للجودة و الاعتماد و كيفية ادارتها .

Comments are disabled.