التقى الاستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي عميد كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالطلبة المقبولين الجدد في الدراسات العليا في دراستي الماجستير والدكتوراه في يوم االاحد الموافق 23/9/2019 وهنأهم على الحصول على هذه الفرصة الثمينة بإكمال دراستهم .
ووجه السيد العميد الطلبة الى الالتزام الكامل بالدوام الرسمي وحضور المحاضرات بشكل متواصل لان ذلك يعزز مقدرتهم العلمية وكفاءتهم على اختيار مواضيعهم في المستقبل ، واضاف السيد العميد ان الكلية لها ضوابط محددة في الحضور ومتابعة الدراسة والتحصيل العلمي على طلبة الدراسات الالتزام بها ، ومن بين الضوابط الالتزام بالمدة المحددة لإكمال الرسائل والاطاريح وهي مقرة من قبل الوزارة .
واوصى الطريحي طلبة الدراسات العليا بتناول المواضيع المهمة التي تخدم وحدة المجتمع العراقي وتحقق وحدة المسلمين في المجالات كافة ، لاسيما المواضيع العلمية المستحدثة التي تخدم مسيرة البحث العلمي كذلك اكد على ضرورة المثابرة في الدراسة من خلال القراءة والمطالعة الواعية والابتعاد عن الاحاديث السياسية لانها تفسد من دراسة الدين .
واعلن الطريحي عن جاهزية مكتبة الطريحي الرقمية ودعا الطلبة للاستفادة منها في دراستهم لما تحويه من كتب ثرية ونادرة ، ويذكر ان الدكتور الطريحي عمل لمدة لاتقل عن عام على هذه المكتبة و التي شملت كتباً تختص في كل مجالات الدراسة في الكلية .
وكان برفقة السيد العميد الدكتور بلال نجم عبدالخالق معاون العميد لشؤون الطلبة

Comments are disabled.