تدريسية في قسم اللغة العربية تشارك في اجتماع الجمعية الدولية لأقسام العربية

تدريسية في قسم اللغة العربية تشارك في اجتماع الجمعية الدولية لأقسام العربية
شاركت الأستاذ الدكتورة أنوار سعيد التدريسية في قسم اللغة العربية بكلية العلوم الإسلامية في الاجتماع الأول الذي عقدته الجمعية الدولية لأقسام اللغة العربية، عبر المنصة الالكترونية، وشارك فيها عدد من الأساتذة الأكاديميين في الجامعات العربية.
الدكتورة سعيد تحدثت في مداخلتها عن الحراك الذي تبذله المؤسسة العلمية الأكاديمية العراقية، في سبيل تطوير المناهج العلمية فيما يتعلق بتخصص الدراسات الأدبية بالجامعات العراقية كافة، ومنها كلية العلوم الإسلامية، وقد عرضت لبعض الإشكالات التي يتحتم تجاوزها، والأخذ بالوسائل والأدوات الناجعة للارتقاء بتدريس مفردات الأدب في المراحل كافة، وقد أبدى الحاضرون إعجابهم بالملحوظات التي قدمتها الدكتورة سعيد، وهو ما يفصح عن رصانة الأستاذ الجامعي العراقي، ووعدوا بتكرارات الاجتماعات بنحو دوري، بما يلاقح الأفكار الأكاديمية وتبادل الخبرات في تخصص الدراسات الأدبية.
هذا وقد تابع الاجتماع عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ المساعد الدكتور نعمة دهش فرحان، والمعاون الإداري الاستاذ المساعد الدكتور أركان رحيم جبر، ورئيس قسم اللغة العربية الدكتور رياض ساجت.
الجدير بالذكر أن الجمعية الدولية لأقسام اللغة العربية، وهي هيأة علمية دولية متخصصة تهتم بشؤون أقسام اللغة العربية للناطقين بها وبغيرها