ناقشت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد  رسالة (تجديد الخطاب الديني في الفكر الاسلامي المعاصر “دراسة تحليلية” ) للطالب  احمد شاكر زيدان العلاق من قسم العقيدة والفكر الاسلامي على قاعة ال البيت (عليهم السلام).

  وتكمن اهمية موضوع البحث في انه يدرس الخطاب الديني الذي يشكل جزءا اساسيا من الهوية المجتمعية لذا يتطلب اشتغالا قيما ومعاصرا والمقاربة بينهما .

 وخرجت الرسالة بجملة من التوصيات والنتائج منها :بين البحث ثراء الخزائن المعرفية التراثية وجدة الطروحات الفكرية الاكاديمية مما يستدعي من الباحثين انتهاج فكر مقاربات معرفية جديدة ، وان تنوع الاتجاهات الفكرية المعاصرة يجعلها ندا للفكر الاسلامي المعاصر مما يتطلب انتاج قراءات جديدة تتعامل باحترافية مع الاشكالات الفكرية كالعولمة والديمقراطية واطروحة تعارف الحضارات .

 وقد اجيزت الرسالة بتقدير مستوف من قبل لجنة المناقشة المتكونة من الاستاذ الدكتور ثائر ابراهيم خضير رئيساً والدكتور صدام حسين والدكتور جاسم محمد حرجان اعضاءً والدكتور علي جمال علي عضوا ومشرفا .

وحضر المناقشة عميد الكلية الدكتور نعمة دهش فرحان  والمعاون الاداري الدكتور اركان العتابي للمتابعة عن كثب الاجواء العلمية.

Comments are disabled.