العلوم الاسلامية تنظم محاضرات عن صورة الاسلام والمسلم في الادبيات البريطانية والامريكية

نظمت التدريسية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد فوزية موسى غانم ثلاثة محاضرات الإلكترونيةحول (صورة الإسلام والمسلم في بعض الادبياتوالمؤلفات البريطانية والأمريكية). وقد تضمنت المحاضرة  التي تميزت بإلقائها التدريسية غانم  عرض بعض المقاطع الأدبية و التاريخية تصورصورة الإسلام او النبي محمد عليه الصلاة والسلاممع قراءة مقاطع من  نصوص الادبيات والمؤلفات البريطانية والامريكية الواحد تلو الاخر مترجما الى اللغتين العربية والانكليزية .

كما ناقشت غانم النص المترجم موضحة ما قاله كاتب النص اضافة الى إظهار المفردات الاجنبية المهمة في النص بصورة واضحة وسلسة .

وقد قدم كل مشارك وجهة نضره حول النص وربط مايقصده النص بما يعرفه عن تاريخهه ودينه.

وقد حضرالمحاضرة الكترونيا طلبة الماجستير فيقسمي الشريعة واللغة العربية  و مجموعة منأعضاء فريق تعليم اللغة الانكليزية التواصلي. وقدكانت مشاركتهم مميزة وفعالة وعلمية ومؤثرة.

وقالت غانم :  ان للغة اهمية في تبادل الثقافات وهي جزء من الثقافة، حيث تُعرف الثقافة بأنها: “جميع النتاجات المادية والمعنوية التي انتجتهاالمجتمعات عبر تاريخها في سبيل الحفاظ علىديمومة واستمرارية حياتها، واللغة تعتبر جزء لايتجزّأ من هذا النتاج، فأي مجتمع متقدم يُعبر عننفسه وحضارته وثقافته بواسطة لغته، فالمجتمع مندون لغة بلا ثقافة ، إلا أن اللغة الإنجليزية ستظلعلى الأرجح لغة مهيمنة على مستوى العالم لسنواتعديدة قادمة؛ لذا وجب علينا تعلمها اضافة الى لغتنا الام .