استضافت قناة العراقية الإخبارية، مدير الإعلام والعلاقات العامة بكلية العلوم الإسلامية الأستاذ المساعد الدكتور صفاء عبد الله برهان، وذلك بمناسبة الزيارة التاريخية التي يقوم بها قداسة البابا فرنسيس الأول للعراق.
الدكتور برهان تحدث عن الأبعاد التاريخية والاجتماعية والإنسانية لهذه الزيارة التي يشهدها العراق، وهي الأولى في تاريخه من قبل بابا من بابوات الفاتيكان، وما تمثله من لقاء ديني تاريخي على أرض النبوءات الإبراهيمية. ولاسيما الصلاة المشتركة التي أقامها في أرض أور بمحافظة الناصرية، بجوار بيت سيدنا إبراهيم عليه السلام. وفيه إشارة إلى حسم الخلاف في مسألة تحديد البيت الذي ولد فيه سيدنا إبراهيم عليه السلام لصالح أور.
بعد ذلك تناول أهمية اللقاء التاريخي بين قداسة البابا وسماحة آية الله العظمي السيد علي الحسيني السيستاني، وما يمثله من زيارة رأس الكنيسة الكاثوليكية إلى زعامة دينية مسلمة وفي بيته، والذي يعد قمة روحية بين الإسلام والمسيحية بجوار أمير المؤمنين علي عليه السلام، وأن في ذلك إشارة إلى أهمية الدور الإنساني الذي أدته المرجعية الدينية العليا بالنجف الأشرف، وأن قوى الاعتدال هي التي يجب أن تسود،  وتحدث عن وجود نقاط تلاق متعددة بين شخصيتي البابا والمرجع روحية وإنسانية واجتماعية وفكرية، تدعو إلى إنسانية الإنسان، ورفع الظلم عنه، والدعوة إلى التعايش السلمي في الأوطان.

Comments are disabled.