شارك التدريسي بقسم الشريعة الأستاذ المساعد الدكتور عمار باسم صالح الياسري في المؤتمر العلمي الدولي الثامن بين الحوزة والجامعة المقام في النجف الاشرف يوم الخميس ١٢/٥/٢٠٢١.
المشاركة تمثلت بالبحث المشترك (حاجة المجتمع لتطوير المناهج الدراسية نظرة فكرية معاصرة).وقد أن التعليم مفتاح النجاح في مشاريع النهضة الحقيقية، وأنه من دون تنمية مؤسسة التعليم وبنائها البناء الصحيح لا يمكن الحديث عن نهضة أو حتى مشروع على طريق النهضة. فكان البحث محاولة لفهم مصوغات التكامل والأسس الرئيسة للمعرفة  التي قامت عليها نهضتنا –نحن المسلمين- في السابق ونهضة الغرب في العصر الحديث.
هذا وقد اقتضت طبيعة البحث أن نقسمه: على مقدمة و مبحثين وخاتمةـ تناولنا في المقدمة أهمية الموضوع وسبب اختياره، بينما تناولنا في المبحث الأول الفكر ودوره في بناء العملية التعليمية ،أما المبحث الثاني تم التطرق الى  السبل الكفيلة للارتقاء بالتعليم بما يتناسب ومكانته، وفي الختام أوجز البحث على التوكيد على الرقي بمناهج العلوم الإسلامية لإعداد جيل مبدع مبتكر يسهم في بناء مجتمعه ويعيد أمجاد الحضارة الإسلامية، والأخذ بمعطيات التقنيات الحديثة بما يخدم العملية التربوية والإسلامية.

Comments are disabled.