شارك التدريسي بقسم الشريعة الأستاذ المساعد الدكتور عمار باسم صالح الياسري في المؤتمر العلمي الدولي الثالث (الاتجاهات الحديثة في التعليم والتدريب) الذي اقامته اتحاد نقابات المدربين العرب والمنتدى العربي لدراسات المراة والتدريب ومعهد نيو وورلد للتدريب الاهلي ، دولة الكويت والجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية .

المشاركة تمثلت بالبحث (اهمية المجتمع لتطوير المناهج الدراسية نظرة فكرية معاصرة). اكد البحث على ان التعليم مفتاح النجاح في مشاريع النهضة الحقيقية وأنه من دون تنمية مؤسسة التعليم وبنائها البناء الصحيح لا يمكن الحديث عن نهضة أو حتى مشروع على طريق النهضة.
لقد كان هذا البحث محاولة لفهم مصوغات التكامل والأسس الرئيسة للمعرفة التي قامت عليها نهضتنا –نحن المسلمين- في السابق ونهضة الغرب في العصر الحديث، لعله يكون في مكنتنا أن نبعث تلك الروح المَفكِّرة المبدعة الخلاقة التي لم تقف عند حد ولم تر عوائق مَحرِّمة ومَجرِّمة للبحث العلمي ورجالاته.
وقد اقتضت طبيعة البحث أن يقسم الى مقدمة و مبحثين وخاتمةـ تناول في المقدمة أهمية الموضوع وسبب اختياره، بينما تناول في المبحث الأول الفكر ودوره في بناء العملية التعليمية ،أما المبحث الثاني تم التطرق الى السبل الكفيلة للارتقاء بالتعليم بما يتناسب ومكانته ، وفي الختام أوجز البحث على التوكيد على الرقي بمناهج العلوم الإسلامية لإعداد جيل مبدع .

Comments are disabled.