نظم قسم الفلسفة الاسلامية بالتعاون مع التعليم المستمر في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد ورشة علمية بعنوان ” التعليم والتعلم في الشريعة الاسلامية .”على قاعة الزهراء .
وكان الهدف من الورشة التي حاضر فيها ا.م.د عبد الهادي محمود الزيدي هو مناقشة استراتيجيات التدريس وأحدث أساليب التعليم المعتمدة دوليا وبيان انواع أنماط التعليم وخصائصها وكيفية معالجتها.
تناولت الورشة التعليم الذي من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها للحصول على جيل يقود المجتمع في المستقبل بطريقة صحيحة وهو من أكثر الأشياء التي يحرص أولياء الأمور عليها، فالتعليم هو الشيء الذي يجعل المتعلم يشعر بالتميز عن غيره فكلما ترقى الإنسان في مراتب التعليم زادت ثقته بنفسه وزادت مكانته الإجتماعية.
واشار الزيدي الى قيمة العلم الحضارية وقال انها تحقق للشعوب الاستقرار والتميز وتقيها من الضعف والانحلال وأيضًا من العلل والأوبئة الفتاكة، ويسهل مختلف مظاهر الحياة ويشجع التقدم والإبداع، ويجعل العلم الفرد يتغلب على صعوبات الحياة ويختصر الوقت والجهد ويبني للفرد نفسه ويحقق ذاته، ويساهم في اندماج الفرد في المجتمع ويسهل مختلف مظاهر الحياة ويشجع الإبداع والتقدم.
كما ناقش الزيدي مقومات التعليم واهميته في الاسلام.

Comments are disabled.