نظمت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد ندوة عن الجندر ومخاطره النفسية والاجتماعية والامنية بتوجيه من معالي وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي ورعاية رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير السعدي وباشراف مباشرمن الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان عميد الكلية لتوعية المجتمع من ظاهرة الجندرة والمثلية الجنسية والحد منها، وحث أولياء الأمور على متابعة ابنائهم وعدم انجرافهم نحو ثقافة الغرب لما فيها من مخالفات شرعية وقانونية والتقاليد العربية وللاحكام الاسلامية وللفطرة والطبع البشري..
الندوة التي اقيمت صباح هذا اليوم الاحد شهدت حضور الاستاذ الدكتور مروان عبد الحميد المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد وعدد من مسؤوليها إضافة الى شخصيات دينية واكاديمية.
وتضمنت الورشة التي ادارها الاستاذ الدكتور علي حلو حواس ثلاثة محاور، المحور الاول كان عن المخاطر النفسية لظاهرة الجندر للدكتور وليد عبد المنعم ، أمّا المحور الثاني فكان حول المخاطر الاجتماعية للأستاذ الدكتور مصطفى شغيدل ، في حين تناول المحور الثالث المخاطر الامنية للدكتور جبار موسى .
أكد الدكتور عبد الحميد ، على ان جامعة بغداد متصدية لهذه القضايا المنافية للعادات الأخلاقية والاجتماعية والتي تروج للإباحية والمثلية، وفيما يتعلق بكل ما يسيء للمجتمع العراقي ويفكك تركيبته الاجتماعية” عن طريق اقامة مثل هذه الندوات التوعوية واشراك الطلبة فيها .
ويبين عبد الحميد، أن “توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الاتجاه واضحة ورصينة، وتحتاج الى دعم، وسندعم هذه التوجهات التي وضعت النقاط على الحروف، وبينت بشكل واضح هذه المفردات والمصطلحات وضرورة عدم تداولها في الجامعات”.
واشار فرحان الى ضرورة قيام وسائل الاعلام بدورها في التصدي لهذه الظاهرة ، وتعزيز دور المؤسسات الحكومية بتشريع القوانين التي تجرم مد المروجين لها اضافة الى قيام الكوادر التربوية والتعليمية بدورها في توعية الطلبة بمخاطر هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا
واوصى المحاضرون في الندوة الى ضرورة تضمين المناهج المدرسية معايير اخلاقية لتعزيز الروح الاسلامية والعربية والعمل على تحريم أي قانون قد يمهد الى اشاعة الشذوذ في المجتمع ، وايجاد الضد النوعي للشباب والاطفال عبر برامج توعوية اعلامية جاذبة مثل الافلام والمسلسلات .

Comments are disabled.