اجرت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد صباح هذا اليوم امتحانات الدور الثاني لطلبة الدراسات الاولية في إطار خطة شاملة أعدتها الجامعة وفقًا لأقصى درجات الاحتراز الممكنة، وبناء على قرارات مجلس الكلية .

وأكد الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان عميد الكلية خلال تفقده للقاعات الامتحانية بأنه قد تم اعادة النظر في اللوائح والنظم التي تحكم سير الامتحانات بما يضمن الخطوات الإجرائية لتنفيذ برنامج الامتحانات، وإصدار القرارات والتعليمات الخاصة بالطلبة بغية ضبط الأداء وتجويده، وإتباع أساليب وقائية تضمن حسن سير الامتحانات، هذا بالإضافة إلى إعداد التعليمات الخاصة بكل عنصر من العناصر المساهمة في تنفيذ برنامج الامتحانات .
ووجه الدكتور فرحان على ضرورة مراعات كافة الخطوات اللازمة لإنجاح العملية الامتحانية و ألتقى طلبة الكلية، مستمعاً إلى ملاحظاتهم حول الأسئلة والمراقبة والأجواء الامتحانية السائدة .
واضاف فرحان قائلا : تحظى الامتحانات، التي تعد عملا أساسيا في النشاط الأكاديمي الفكري، باهتمام بالغ من قبل الجامعة، وذلك بغية النهوض بالمستوى العلمي، وتحقيق النقلة النوعية المستهدفة حسب رؤية الجامعة وفلسفتها؛ وجعل الامتحانات أداة قياس بهدف التقويم للجهد الأكاديمي والتعليمي وفحص المناهج الدراسية وكفايتها. .

Comments are disabled.