نظم قسم المالية والمصرفية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع التعليم المستمر ورشة علمية بعنوان ” التدريب الصيفي واهميته.” على قاعة العلماء .
وكان الهدف من الورشة التي حاضرت فيها كل من الدكتورة اسماء عبد الجبار والدكتور رافد صباح هو بيان اهمية تدريب الطلبة ميدانيا في كافة المؤسسات لخلق جيل واعي ومثقف ولديه القدرة على العمل مع الخبرة البسيطة لتي من الممكن ان يكتسبها اثناء التدريب, ووضعت الجامعات التدريب الصيفي كشرط اساسي لتخرج الطالب وعلى اساس تخصصه.
موكدين ان للتعليم دوراً مهماً في تحقيق التقدم لمختلف المجتمعات فلا يمكن لدولة ان تتقدم الا بالعلم والادراك والشعور بالمسؤولية وان للطلبة المتخرجين من الجامعات المؤسسات التعليمية كافة يكون لهم دور مهم واساسي وقادر على النهوض بمستقبل الوطن وتولي الوظائف في القطاع الحكومي او القطاع الخاص وهنا يبرز دور المؤسسات التعليمية في الاعتماد على التدريب الصيفي عبر تدريب الطلبة ميدانيا في كافة المؤسسات لخلق جيل واع ومثقف ولديه القدرة على العمل مع الخبرة البسيطة .
وخرجت الورشة بعدد من التوصيات اهمها تكوين علاقات طيبة مع الجميع و المشاركة في الأنشطة الجامعية و التواصل مع المؤسسات الحكومية او الاهلية و المؤسسات الدولية من اجل اختيار المكان المناسب للالتحاق بتدريب صيفي فيها واختيار المجال المناسب الذي تريد العمل به مستقبلا.

Comments are disabled.