نشر للدكتور المهندس اوس محمود عبدالله التدريسي في قسم الشريعة في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بحثا بعنوان ((مراجعة طرق استخراج الميزات المختلفة لتحليل إشارة ERG: المزايا والعيوب) في مجلةGlobal Journal of) Engineering and Technology Advances ) العالمية المحكمة .
قدم البحث فحصًا شاملاً لمختلف التقنيات المستخدمة لاستخراج الميزات من إشارات مخطط كهربائية الشبكية (ERG) لأغراض التحليل حيث تعتبر إشارات ERG حاسمة في تشخيص ودراسة أمراض الشبكية. كما يعد الاستخراج الدقيق للميزات الإعلامية من إشارات ERG أمرًا حيويًا لفهم وظيفة الشبكية وتحديد التشوهات.
وركز البحث بشكل خاص على الطرق المختلفة المستخدمة لاستخراج الميزات في تحليل إشارة ERG، مع تسليط الضوء على مزاياها وعيوبها حيث يستكشف البحث مجموعة من الأساليب المعمول بها، وهي المجال الزمني، ومجال التردد، وتحليل مجال التردد الزمني ويتعمق التعلم الآلي في الصعوبات والقيود المرتبطة بهذه الاستراتيجيات، مثل ضوضاء الإشارة والتعقيد الحسابي.
ويهدف البحث الى تقديم تقييم شامل لمزايا وعيوب تقنيات استخراج الميزات المتنوعة، لمساعدة الباحثين والأطباء في اختيارهم للطرق المناسبة لتحليل إشارات ERG.

 

Comments are disabled.