نظمت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان ” اكتشف دور الذكاء الاصطناعي في ريادة الاعمال” ضمن منهاجها الخاص بفعاليات اسبوع الريادة العالمي على قاعة مختبر الحاسبات في قسم الشريعة بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور نعمة دهش فر حان ومعاونيه ورؤساء الاقسام العلمية وعدد من الاساتذة والموظفين .
وكان الهدف من الدورة التي حاضر فيها كل م.م مصطفى حسين زوير والمهندس مصطفى مجيد صلال والملاحظ بارق حبيب صادق والمهندسة يسرى شاكر عجاج هو توفير فهم شامل وعميق حول كيفية تكامل تقنيات الذكاء الاصطناعي في ساحة ريادة الأعمال فالذكاء الإصطناعي يقود ثورة عالم الأعمال بحسب رجال الأعمال فإن دخول التقنيات التكنولوجية والذكية إلى الصناعة والأعمال غيّر الكثير في تنفيذ العمليات اليومية بدءاً من تسهيل التعامل بين العملاء والموظفين، تسريع دورة العمل، رفع الانتاجية وتحسين شروط العمل واتخاذ القرارات الأنسب. .
الدورة تناولت اربعة محاور الاول كان عن فهم الأساسيات كتعريف شامل للذكاء الاصطناعي وأسسه، و فحص تصنيفات الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على كيفية تطبيقها في سياق ريادة الأعمال و الثاني تناول تحليل البيانات واتخاذ القرار اما المحور الثالث فيتعلق بالتحديات والفرص ا لتي قد تطرأ عند تكامل الذكاء الاصطناعي في مجال ريادة الأعمال ، واهتم المحور الرابع بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ريادة الأعمال .


 

Comments are disabled.