نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم الاديان المقارنة ورشة عمل بعنوان (التسامح ودوره في تقوية روابط المجتمع)، ، في قاعات قسم الاديان .
وكان الهدف من الورشة التي حاضر فيها كل من الاستاذ الدكتور عبد هادي القيسي والدكتور جاسم محمد حرجان هو إشاعة روح التسامح والمحبة بين أفراد المجتمع وإبراز الشخصيات الإسلامية ودورها في القضاء على الفتن فضلا عن تعزيز مادة التربية الإسلامية والتأكيد على تجسيد المبادئ الإنسانية من خلال السور .
بينت الورشة أهمية التسامح في المجتمعات كافة، ذلك لأثرها في خلق الألفة والمودة، مع ذكر أدلة التسامح في الإسلام من الكتاب والسنة، وما لها من أثر كبير في شد اللحمة الاجتماعية، وتعزيز اواصره، والتعاون بين افراده، وعدم الدخول في الفوضى، وهو ما يؤدي إلى التعايش السلمي بين مكونات المجتمع، و تفاعلهم فيما بينهم بما يضمن الطمأنينة والتقدم والازدهار.
ودعا المحاضرون في الورشة الى ضرورة تضمين مفهوم التسامح في المناهج الدراسية، وتبيئة التسامح عبر برامج الاعلام لتعزيز المفهوم في وجدان وعقول المواطنين.
وتسليط الأضواء على المشتركات الوطنية و اكتشافها وتعزيزها في مؤسساتيا عبر تحويلها الى مشاريع وبرامج واستراتيجيات تهدف لترصين وحدة المجتمع واستقراره المستدام.

Comments are disabled.