شارك التدريسي بقسم اللغة العربية الدكتور علاء عبد الخالق المندلاوي في الندوة العلمية الموسومة(نماذج عالمية لتضمين التربية البيئية في المناهج الدراسية).
الندوة التي نظمتها مؤسسة العراقة للثقافة والتنمية ومركز دراسات المرأة والمنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم/ جامعة الدول العربية برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وبإشراف مباشر من رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير السعدي .
تحدث الدكتور المندلاوي فيها عن النماذج العالمية لتضمين التربية البيئية في المناهج الدراسية. وقال هناك العديد من النماذج في العالم ففي بعض الدول، يتم تضمين التربية البيئية كموضوع مستقل في المناهج الدراسية. وفي دول أخرى، يتم دمج المفاهيم البيئية في مواد دراسية أخرى، مثل العلوم، والتاريخ، والجغرافيا.
واضاف ان هذا التضمين له العديد من الفوائد، منها: زيادة الوعي البيئي لدى الطلاب وتنمية مهارات التفكير النقدي وتعزيز السلوكيات البيئية الإيجابية لديهم .
واوصى المندلاوي خلال محاضرته في الندوة بضرورة تضمين التربية البيئية في المناهج الدراسية في جميع أنحاء العالم. ويمكن تحقيق ذلك من خلال: تطوير مناهج دراسية تشمل المفاهيم البيئية في جميع المواد الدراسية، وتدريب المعلمين على تدريس التربية البيئية، وتوفير الموارد التعليمية اللازمة لتدريس التربية البيئية.

.

Comments are disabled.