نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم العقيدة والفكر الاسلامي ندوة بعنوان (التدخين واثاره الصحية والاجتماعية على طلبة الجامعات/ الاساليب والعلاجات)، ، في قاعة النشاطات العلمية .
وكان الهدف من الندوة التي حاضر فيها الدكتور سعد محمد حسن هو نشر الوعي بمضار التدخين، في فئة الشباب والمجتمع، وأن على الجامعات العراقية مسؤولية كبيرة في نشر الوعي الصحي.
وتضمنت محاور الورشة التعريف بأجزاء السكائر وطبيعة المواد التي تحتوي عليها بالاعتماد على تركيز النيكوتين الموجود فيها وبيان أضرارها على صحة الفرد والأسرة من خلال تأثيرها على الجهاز العصبي والخصوبة والولادة المبكرة وعلى القلب والأوعية الدموية .
واشار حسن الى ان جامعة بغداد تتبنى استراتيجية مكافحة التدخين، حرصاً منها على صحة أبنائها الطلبة، كما بين أن الكلية تقوم بنشر الوعيِ بين أبنائها الطلبةِ بهذا الخصوص، ليكونوا مشاعل تنويرٍ لمجتمعنا المحلي، لنشر الوعي والتأثير في أبناء المجتمعِ للإقلاع عن التدخين، وتسليط الضَّوْءِ على الأخطار الصحية الكبيرةِ التي يسبّبُها التبغ والمشاركةُ في وضْعِ سياساتٍ فعالةٍ للحدِّ من التدخين واستهلاكِ التبغ.

Comments are disabled.