نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم الاديان ورشة علمية بعنوان “طرائق التدريس الحوارية: مفهوم الآليات”، وذلك على قاعة العلماء.
هدفت الورشة التي حاضر فيها كل من الاستاذ الدكتور عبد هادي فريح والاستاذ الدكتور يونس قدوري والاستاذ الدكتور جاسم محمد حرجان والدكتور حسين عبد الامير إلى إثراء المعرفة حول مفهوم طرائق التدريس الحوارية، واستكشاف آليات تطبيقها في العملية التعليمية، وفتح المجال للحوار وتبادل الخبرات بين الأكاديميين والباحثين في هذا المجال.
استقطبت الورشة مشاركة واسعة من أساتذة الكلية وطلبتها، وشارك في الورشة عدد من المتحدثين المختصين في مجال التربية والتعليم، حيث قدموا أوراق عمل تناولت مختلف جوانب موضوع الندوة.
أثارت الورشة نقاشات مثمرة بين الحاضرين حول أهمية طرائق التدريس الحوارية في تعزيز التعلم النشط لدى الطلاب، وتنمية مهارات التفكير النقدي والتواصل لديهم. كما تم التأكيد على ضرورة توفير بيئة تعليمية مناسبة لتطبيق هذه الطرائق بفعالية.
اختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات المهمة، أهمها: التأكيد على أهمية طرائق التدريس الحوارية في تطوير العملية التعليمية، و ضرورة تدريب المعلمين على استخدام هذه الطرائق بفعالية، توفير بيئة تعليمية مناسبة لتطبيق طرائق التدريس الحوارية.
لقيت الورشة استحسان الحاضرين، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للكلية على تنظيمها. وأكدوا على أن الورشة كانت فرصة مميزة للتعرف على مفهوم طرائق التدريس الحوارية وآليات تطبيقها، وتبادل الخبرات والأفكار مع المختصين في هذا المجال.

Comments are disabled.