نظمت وحدة تمكين المرأة في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد ورشة عمل توعوية حول مخاطر التحرش، وذلك في قسم الحضارة الاسلامية .
هدفت الورشة إلى تعريف الطالبات بمفهوم التحرش وأنواعه وأسبابه، إضافة إلى تسليط الضوء على آثاره النفسية والجسدية على الضحية. كما تمّ خلال الورشة مناقشة سبل الوقاية من التحرش وكيفية التصرف في حال التعرض له.
وتضمنت الورشة القاء محاضرة قدمتها كل من الدكتورة زهراء كاظم و م.م حنين عبدالله، التدريسيتان في قسم الحضارة ، تناولتا فيها مفهوم التحرش وأنواعه وأسبابه، إضافة إلى عرض بعض الحالات الواقعية للتعرض للتحرش.
وقد حظيت الورشة بمشاركة واسعة من الطالبات، حيث أبدين تفاعلهن مع الموضوع وطرحن العديد من الأسئلة حول التحرش وكيفية التعامل معه.
تأتي هذه الورشة في إطار سعي وحدة تمكين المرأة في كلية العلوم الإسلامية إلى نشر الوعي بين الطالبات حول مخاطر التحرش وآثاره السلبية على المجتمع.
وتعتبر هذه الورشة مهمة للغاية، خاصة في ظل ازدياد حالات التحرش في الآونة الأخيرة، حيث تساهم في توعية الطالبات بمخاطر هذه الظاهرة وكيفية حماية أنفسهن من التعرض لها.
في ختام الورشة، خرجت الطالبات بعدد من التوصيات، منها: ضرورة تكثيف الندوات التوعوية حول مخاطر التحرش في الجامعات والمدارس، وتفعيل دور المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني في مكافحة ظاهرة التحرش، وسن قوانين رادعة ضد المتحرشين.
تعتبر ورشة العمل التي نظمتها وحدة تمكين المرأة في كلية العلوم الإسلامية خطوة إيجابية في سبيل نشر الوعي بين الطالبات حول مخاطر التحرش وآثاره السلبية على المجتمع.
وتأتي هذه الورشة في إطار سعي الجامعة إلى توفير بيئة آمنة للطالبات وتوفير الدعم اللازم لهن في حال التعرض لأي نوع من أنواع التحرش.

Comments are disabled.