نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد ورشة عمل توعوية بعنوان “حماية الطفل “.على قاعة قسم المالية .
تهدف الورشة التي حاضرت فيها كل من م.م سارة فرحان و م.م الاء فرحان إلى نشر الوعي حول أهمية حماية حقوق الطفل وتعزيز مسؤولية المجتمع في توفير بيئة آمنة تُعزز تنمية الطفل وتُحقق له مستقبلاً أفضل.
شهدت الورشة حضورًا لافتًا من طلبة وأساتذة الكلية، بالإضافة إلى عدد من المهتمين في مجال حقوق الطفل.
ناقشت الورشة الطفل في الإسلام: اذ سلطت الضوء على مكانة الطفل في الإسلام وحقوقه التي كفلتها الشريعة الإسلامية ومخاطر العنف ضد الأطفال: وناقشت مختلف أشكال العنف ضد الأطفال، مثل الإيذاء الجسدي والنفسي والإهمال، وتأثيرها على صحتهم ونموهم، كذلك اكدت على دور الأسرة والمجتمع في حماية الطفل .
اختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات التي تهدف إلى تعزيز حماية حقوق الطفل، منها تكثيف برامج التوعية حول أهمية حماية الطفل في مختلف المؤسسات التعليمية والمجتمعية، وتفعيل دور الأسرة والمجتمع في حماية الطفل من جميع أشكال العنف ودعم الجهود الحكومية لسنّ قوانين وتشريعات تُعزز حماية حقوق الطفل.
تأتي هذه الورشة في سياق الجهود المبذولة لتعزيز حماية حقوق الطفل في العراق. وتؤكد كلية العلوم الإسلامية على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان مستقبل أفضل للأطفال.

Comments are disabled.