نظمت كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ندوة علمية بعنوان “إشكالية الشر وحكمة الخالق”. على قاعة ال البيت الاطياب في الكلية.
تناولت الندوة التي ألقى محتوها الدكتور فلاح سبتي، نائب رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، إشكالية الشر من منظور عقلي وعقدي، مستعرضاً مختلف الآراء والمذاهب في هذا الموضوع، كما ناقش الدكتور سبتي حكمة الله تعالى في خلق الشر، وربطها بمسألة الإرادة الحرة والاختيار الإنساني.
ادار الندوة الاستاذ رافد صباح، التدريسي في كلية العلوم الإسلامية، حيث أثرى النقاش بطرحه للعديد من الأسئلة والأفكار حول موضوع الندوة.
أثمرت الندوة عن نتائج إيجابية، حيث ساهمت في: نشر الوعي حول إشكالية الشر وحكمة الخالق، وآثرت النقاش حول هذا الموضوع الهام، و عملت على تعزيز التواصل بين كلية العلوم الإسلامية ومؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية.
أشاد الحضور بدور عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان في إقامة مثل هذه الندوات العلمية التي تُثري الساحة الفكرية وتُساهم في معالجة الإشكاليات العقائدية.
أوصت الندوة بضرورة مواصلة البحث في موضوع إشكالية الشر وحكمة الخالق ،وعقد المزيد من الندوات والفعاليات حول هذا الموضوع.
بعد انتهاء المحاضرة تم فتح باب النقاش، حيث تفاعل الحاضرون مع الموضوع وطرحوا العديد من الأسئلة حول إشكالية الشر وحكمة الخالق.

Comments are disabled.