تزامناً مع احتفالات العالم بيوم المرأة العالمي، نظمت وحدة تمكين المرأة في كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد بالتعاون مع قسم الحضارة الاسلامية ورشة عمل بعنوان “المجتمعات العربية وتمكين المرأة”.
هدفت الورشة التي حاضرت فيها م.م ميسون ورد إلى تسليط الضوء على دور المرأة العربية في المجتمع، وتعزيز مشاركتها في مختلف المجالات، وإزالة العقبات التي تواجهها في طريق تمكينها.
وتضمنت الورشة العديد من المحاضرات والنقاشات حول دور المرأة في الإسلام، وواقع المرأة العربية في الوقت الحالي، وسبل تمكينها في مختلف المجالات، مثل التعليم والسياسة والاقتصاد.
وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد عميد كلية العلوم الإسلامية، الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان، على أهمية دور المرأة في المجتمع وضرورة تمكينها من أجل تحقيق التنمية المستدامة.
وأشار إلى أن الإسلام قد كرم المرأة وأعطاها حقوقاً لم تكن موجودة في أي حضارة أخرى، وأن الإسلام يدعو إلى مشاركة المرأة في مختلف المجالات.
من جانبها، أعربت المحاضرة ورد، التدريسية في قسم الحضارة الاسلامية ، عن سعادتها بالمشاركة في هذه الورشة، التي تهدف إلى تمكين المرأة العربية.
وأكدت على أهمية توعية المجتمع بدور المرأة في الإسلام، وإزالة الصورة النمطية عن المرأة العربية.
وفي ختام الورشة، أوصى المشاركون بضرورة العمل على تمكين المرأة العربية من خلال التعليم والتوعية، وإزالة العقبات التي تواجهها في طريق مشاركتها في مختلف المجالات.
كما تقدم المشاركون بالتهنئة للمرأة العربية بمناسبة يوم المرأة العالمي، مؤكدين على أهمية دورها في بناء المجتمع وتقدمه.

Comments are disabled.