نظمت كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان “تمكين المرأة في العمل”. هدفت الورشة التي حاضرت فيها الدكتورة رغد جمال مناف إلى تسليط الضوء على أهمية دور المرأة في العمل، وتعزيز مشاركتها في مختلف المجالات، وإزالة العقبات التي تواجهها في طريق تمكينها.
تناولت الورشة دور المرأة في الإسلام: فقد اكدت مناف على أن الإسلام قد كرم المرأة وأعطاها حقوقاً لم تكن موجودة في أي حضارة أخرى، وأن الإسلام يدعو إلى مشاركة المرأة في مختلف المجالات، و استعرضت التحديات التي تواجهها المرأة العربية في العمل، مثل التمييز على أساس الجنس، والصور النمطية، ونقص فرص العمل، و سبل تمكين المرأة في مختلف المجالات: تم طرح العديد من الحلول لتمكين المرأة في العمل، مثل التعليم والتوعية، وإزالة العقبات التي تواجهها في طريق مشاركتها في مختلف المجالات.
واوصت مناف في ختام الورشة، بضرورة العمل على تمكين المرأة العربية من خلال:التعليم والتوعية بنشر الوعي بدور المرأة في الإسلام، وإزالة الصورة النمطية عن المرأة العربية، والعمل على إزالة العقبات التي تواجه المرأة في طريق مشاركتها في مختلف المجالات، مثل التمييز على أساس الجنس، ونقص فرص العمل، و دعم المبادرات التي تهدف إلى تمكين المرأة في العمل، مثل برامج التدريب والتأهيل.
تُعد هذه الورشة خطوة مهمة في سبيل تمكين المرأة العربية في العمل، وتُؤكد على أهمية دورها في بناء المجتمع وتقدمه.

Comments are disabled.