نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد بالتعاون مع قسم المالية والمصرفية ندوة توعوية بعنوان “التأمين الصحي في العراق: ضمانة لمستقبل صحي أفضل”.
هدفت الندوة التي حاضر فيها كل من الدكتور هناء محمد حسين م.م مريم مزاحم إلى نشر الوعي حول أهمية التأمين الصحي ودوره في تأمين الرعاية الصحية للمواطنين، خاصة في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي في العراق.
تخللت الندوة نقاشات مثمرة حول واقع التأمين الصحي في العراق، حيث تم التطرق إلى: التحديات التي تواجه القطاع الصحي في العراق ،أهمية التأمين الصحي في ضمان حصول المواطنين على الرعاية الصحية ،دور شركات التأمين في تطوير القطاع الصحي، والآليات الكفيلة بجعل التأمين الصحي في متناول الجميع
اختتمت الندوة بعدد من التوصيات الهامة لتعزيز التأمين الصحي في العراق، من أهمها: ضرورة تفعيل قانون التأمين الصحي ،نشر الوعي حول أهمية التأمين الصحي، دعم شركات التأمين الصحي ،تشجيع المواطنين على الاشتراك في التأمين الصحي ،وتأثير إيجابي على وعي المواطنين بأهمية التأمين الصحي:
أشاد المشاركون في الندوة بالمستوى العلمي والمهني للندوة، واعتبروا أنها خطوة إيجابية نحو تعزيز ثقافة التأمين الصحي في العراق.
تأتي هذه الندوة في إطار حرص كلية العلوم الإسلامية على المساهمة في نشر الوعي حول القضايا التي تهم المجتمع، وخاصةً تلك المتعلقة بالصحة والرعاية الصحية.

Comments are disabled.