شهدت قاعة المؤتمرات في كلية التربية للبنات في الجامعة العراقية فعاليات ندوة ثقافية مهمة بعنوان “تعزيز الهوية الوطنية”، وذلك بحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين المهتمين.
وشارك في هذه الندوة الاستاذ المساعد الدكتور محمود أحمد شاكر، باحثاً من قسم اللغة العربية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد، حيث قدم ورقة بحثية قيّمة بعنوان “الأستاذ الدكتور يونس أحمد السامرائي وإسهاماته العلمية في العراق”.
تناولت ورقة البحث مسيرة الدكتور يونس السامرائي العلمية الحافلة بالإنجازات، حيث ألقى الدكتور شاكر الضوء على جهوده المتميزة في ميادين الدراسات الأدبية والنقدية. وبيّن أن الدكتور السامرائي، رحمه الله، كان من أبرز أساتذة جامعة بغداد، وقدّم العديد من المؤلفات التي تُظهر عمق حبه لمدينته سامراء.
لم تقتصر إسهامات الدكتور السامرائي على دراسات سامراء فحسب، بل قدم للمكتبة العربية العديد من المؤلفات الأدبية القيّمة التي أثرت المعرفة العربية بشكل كبير.
وختاماً، نثمن للدكتور محمود أحمد شاكر مشاركته المميزة في هذه الندوة، ونشيد بجهوده في إبراز إسهامات كبار علماء العراق، مثل الدكتور يونس السامرائي، رحمه الله، وتعزيز الهوية الوطنية من خلال تسليط الضوء على إنجازاتهم العلمية والفكرية.

Comments are disabled.