نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد بالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي، اليوم، ندوة بعنوان “دور هيئة الحشد الشعبي في تعزيز الأمن الفكري”على قاعة العلماء وقد حضر الندوة نخبة من الأكاديميين والباحثين، بالإضافة إلى ممثلين عن هيئة الحشد الشعبي.
تناولت الندوة التي ادارتها الدكتورة فرح مصطفى وحاضر فيها كل من م.م ابتهال سعد والاستاذ ثامر صفر دور هيئة الحشد الشعبي في مواجهة الأفكار المتطرفة ونشر ثقافة التسامح والاعتدال. كما ناقشت الندوة سبل تعزيز التعاون بين المؤسسات الدينية والأكاديمية وهيئة الحشد الشعبي في هذا المجال.
ألقى عميد الكلية، الأستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان، كلمة أكد فيها على أهمية الأمن الفكري في حفظ استقرار المجتمعات وتقدمها. وأشاد الدكتور فرحان بدور هيئة الحشد الشعبي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيراً إلى أنها تُعدّ من أهمّ الركائز في الحفاظ على الأمن والاستقرار في العراق.
و أضاف الدكتور فرحان أنّه يتشرف بكونه رئيساً لجنة وزارية معنية بتعزيز الأمن الفكري، وأنّه سيعمل على التعاون مع جميع الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.
و قدّم المحاضرون في الندوة عدداً من الأوراق البحثية تناولت موضوعات مختلفة متعلقة بدور هيئة الحشد الشعبي في تعزيز الأمن الفكري. و أثنت المناقشات على الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الحشد الشعبي في هذا المجال.
وفي ختام الندوة، أوصى المشاركون بضرورة تعزيز التعاون بين المؤسسات الدينية والأكاديمية وهيئة الحشد الشعبي لنشر ثقافة التسامح والاعتدال ومواجهة الأفكار المتطرفة.


Comments are disabled.