نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد بالتعاون مع قسم الاديان المقارن ورشة عمل بعنوان “الجندر: بين الإيجاب والسلب” على قاعة النشاطات الثقافية في القسم ، بحضور نخبة من الباحثين والمختصين.

هدفت الورشة التي حاضر فيها الدكتور عواد قاسم رسن إلى تسليط الضوء على مفهوم “الجندر” ومناقشة أبعاده المختلفة، سواء من الناحية الاجتماعية أو الثقافية أو الدينية. كما ناقشت االورشة المخاطر المحتملة المرتبطة بمفهوم “الجندر”، وآليات التصدي لها من منظور إسلامي.
تناولت الورشة عدة محاور رئيسية، شملت:تعريف مفهوم “الجندر” ونشأته،الجوانب الإيجابية والسلبية لمفهوم “الجندر”،الموقف الإسلامي من مفهوم “الجندر”.
أثارت الورشة نقاشًا حيويًا بين الحضور، حيث تبادل المشاركون وجهات نظرهم حول مفهوم “الجندر” وتأثيره على المجتمع. وقد أشاد الحضور بأهمية الورشة في تسليط الضوء على هذا الموضوع المهم، وقدموا توصيات لتعزيز الوعي بمخاطر مفهوم “الجندر” وتعزيز القيم الإسلامية الأصيلة.
وفي ختام الورشة، عميد الكلية الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان على التزام جامعة بغداد بنشر الوعي حول القضايا الإسلامية المهمة، وتعزيز الحوار البناء بين مختلف شرائح المجتمع.

Comments are disabled.