شارك عميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد، الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان، في المؤتمر العالمي الخامس “الفكر الحضاري للإمام الرضا (ع) العدالة للجميع، ولا ظلم لأحد” ببحث بعنوان “أنماط التحدي العلوي وثيمات المقاومة الرضوية واثرهما في تحقيق الامن المجتمعي”.
وقد أُقيم المؤتمر بتعاون العتبة الرضوية المقدسة مع جامعة طهران في مدينة مشهد، إيران، خلال المدة من 13إلى 14 مايو 2024.
تميزت مشاركة الدكتور فرحان في المؤتمر بتقديم بحث علمي رصين نال إعجاب الحاضرين، حيث تناول فيه أنماط التحدي التي واجهها الإمام الرضا (ع) خلال فترة حياته، وكيف واجهها بثيمات المقاومة الرضوية، وكيف اسهمت هذه الثيمات في تحقيق العدالة الاجتماعية و الأمن المجتمعي في عصره من خلال نشر الوعي ، وتعزيز القيم والاخلاق ، وتوحيد المجتمع ، والحد من الظلم والفساد.
يُعد الدكتور فرحان من أبرز الشخصيات العلمية والأكاديمية في جامعة بغداد، حيث يشغل منصب عميد كلية العلوم الإسلامية، كما أنه عضو في العديد من اللجان الوزارية المهمة، وقد شارك في العديد من المؤتمرات العالمية والمحلية ونشر العديد من البحوث في مجلات علمية عالمية مرموقة.
تُعد مشاركة الدكتور فرحان في هذا المؤتمر العالمي إنجازًا كبيرًا لجامعة بغداد، ويؤكد مكانتها المرموقة بين الجامعات العربية والعالمية. كما تُظهر هذه المشاركة حرص الجامعة على دعم وتمكين ملاكاتها التديسية العلمي للمشاركة في الفعاليات العلمية الدولية، والاستفادة من خبراتهم في تطوير العملية التعليمية والبحثية.

Comments are disabled.