في بادرة إنسانية وداعمة، قام وفد من قسم الأديان المقارنة في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد بزيارة جرحى العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وذلك في مستشفى التمريض الخاص في العاصمة بغداد.
ضم الوفد نخبة من أساتذة القسم، الذين حملوا معهم الورود والهدايا للمرضى، تعبيرًا عن مشاعر التضامن والمواساة معهم ومع عائلاتهم في محنتهم الأليمة.
وخلال الزيارة، التقى أعضاء الوفد الذي تراسه الاستاذ الدكتور حازم عدنان رئيس قسم الاديان بالجرحى واستمعوا إلى قصصهم المؤثرة عن صمودهم في وجه العدوان، كما عبروا عن دعمهم المطلق للقضية الفلسطينية العادلة، ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة.
تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها كلية العلوم الإسلامية لدعم القضية الفلسطينية، تجسيدًا لمبادئها الإسلامية القائمة على نصرة المظلومين والمستضعفين، وتعزيزًا لروابط الأخوة العربية والإسلامية.
وتحرص الكلية على غرس القيم الإسلامية النبيلة في نفوس طلابها، وتعزيز روح التضامن مع قضايا الأمة العربية والإسلامية، خاصة القضية الفلسطينية التي تتعرض لأبشع أنواع الظلم والعدوان.
تُعد كلية العلوم الإسلامية من المؤسسات التعليمية الرائدة في العراق التي تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم القضية الفلسطينية، وذلك من خلال: نشر الوعي بالقضية الفلسطينية اذ تُنظم الكلية بشكل دوري ندوات دولية ومحاضرات تثقيفية تهدف إلى نشر الوعي بالقضية الفلسطينية وتعريف الطلاب بحقوق الشعب الفلسطيني وتاريخه العريق، كذلك تُشارك الكلية في مختلف الفعاليات الداعمة للقضية الفلسطينية، مثل المسيرات والمظاهرات والوقفات الاحتجاجية.
ولقد حظيت مبادرة زيارة جرحى غزة بتقدير كبير من قبل المرضى وعائلاتهم، كما أثنت إدارة المستشفى على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة، والتي تعكس عمق الترابط بين الشعبين العراقي والفلسطيني.

Comments are disabled.