شاركت التدريسية م.م اسراء نجم عبد، من كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد في المؤتمر الدولي الأول للأنظمة الذكية، وسلسلة الكتل، وتقنيات الاتصالات، الذي عقد في شرم الشيخ، مصر، خلال الفترة من 13 إلى 14 يوليو 2024. وقد أقدمت عبد بحثًا مشتركًا بعنوان “دراسة نوعية لتصورات معلمي اللغة الإنجليزية حول تدريس اللغة الإنجليزية من خلال الذكاء الاصطناعي في التعليم العام في العراق”.
تناول البحث تحليل ودراسة تصورات معلمي اللغة الإنجليزية حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم العام في العراق، واستكشاف التحديات والفرص التي قد تواجههم عند اعتماده كما قدم البحث تقييمًا شاملًا لمزايا وعيوب استخدام الذكاء الاصطناعي في تدريس اللغة الإنجليزية، وتأثيره على تحفيز الطلاب وتحسين تعلمهم، ومدى استعداد المعلمين والمؤسسات التعليمية لتبني هذه التكنولوجيا وقدم البحث في ختامه توصيات لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم.
وقد حظي البحث باهتمام كبير من قبل الحضور ونال إعجاب الباحثين والخبراء المشاركين في المؤتمر. كما تم قبول البحث للنشر في دار نشر Springer الألمانية، وهي ثاني أهم دار نشر أكاديمية في العالم بعد دار Elsevier البريطانية.
ويعد هذا الإنجاز تأكيدًا على كفاءة الباحثين العراقيين واهتمامهم بمواكبة التطورات الحديثة في مجال التعليم كما يُظهر حرص جامعة بغداد على دعم باحثيها وتوفير الفرص لهم للمشاركة في المحافل الدولية ونشر أبحاثهم المتميزة.

Comments are disabled.