حصل الدكتور أركان رحيم جبر، معاون عميد كلية العلوم الإسلامية للشؤون الإدارية، على ترقية علمية إلى مرتبة الأستاذية في اختصاص “اللغة العربية – الأدب العباسي”.
وقد جاء قرار الترقية هذا، استناداً إلى ما جاء في قرار مجلس الجامعة المتخذ في جلسته (الثالثة والعشرين) المنعقدة بتاريخ 15/7/٢٠٢٤، وذلك بعد استيفائه لجميع متطلبات الترقية العلمية، وإنجازاته البحثية المتميزة، وإسهاماته القيّمة في خدمة العلم والمعرفة.
الدكتور أركان رحيم جبر هو أكاديمي عراقي ، يشغل منصب معاون عميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد. حاصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة اللغة العربية وآدابها من جامعة بغداد عام ٢٠١٢، مع تخصص دقيق في الادب العباسي .
يتميز الدكتور أركان رحيم جبر بسجل حافل بالإنجازات العلمية، حيث نشر العديد من البحوث والدراسات في مجلات علمية مرموقة، كما شارك في العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية.
من جانبها، تتقدم كلية العلوم الإسلامية بخالص التهاني للدكتور أركان رحيم جبر بمناسبة حصوله على هذه الترقية العلمية المميزة، وتتمنى له كل التوفيق والسداد في مشواره العلمي المُثمر، مؤكدةً على استمرار دعمها وتمكينها لكافة منتسبيها من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والارتقاء باسم الجامعة عالياً.

Comments are disabled.