شاركت الدكتورة شكرية حمود عبد الواحد، التدريسية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، في ورشة عمل علمية موسومة بـ “دور الجامعة في ترسيخ مبادئ النهضة الحسينية وقيمها عند الطلبة”، وذلك استعدادًا للمشاركة في فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي الثامن عشر في كربلاء المقدسة، والذي يحمل شعار “الإمام الحسين (عليه السلام) وريث الأنبياء وسليل الأوصياء”.
وقد أكدت الدكتورة شكرية على أهمية مشاركة الشباب الجامعي، ولا سيما الطالبات، في محاور المؤتمر العلمي المصاحب للمهرجان، مشيرةً إلى دورهن الفاعل في نشر ثقافة الإمام الحسين (ع) وقيمه السامية.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها العتبة الحسينية المقدسة بهدف تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والدينية، والعمل على ترسيخ مبادئ النهضة الحسينية في نفوس الشباب.
الجدير بالذكر أن مهرجان ربيع الشهادة يعد من أهم الفعاليات الدينية والثقافية في العراق، حيث يشارك فيه آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم، ويُقام سنويًا لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) وأصحابه.
تؤكد مشاركة كلية العلوم الإسلامية في هذه الورشة على أهمية دور المؤسسات الأكاديمية في نشر الوعي بقيم الإمام الحسين (ع) وتعزيز الهوية الوطنية.

Comments are disabled.