ألقى الدكتور علاء عبد الخالق المندلاوي، التدريسي في كلية العلوم الإسلامية، بجامعة بغداد محاضرة علمية شاملة حول أساسيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته العملية في مجالات البحث العلمي والإدارة. وقد أقيمت هذه المحاضرة رئاسة الوزراء/ هيئة الحشد الشعبي/ دائرة التدريب .
تناولت المحاضرة جوانب متعددة من الذكاء الاصطناعي، بدءًا من تعريف شامل لهذا المفهوم وصولاً إلى أحدث التطورات في هذا المجال. وقد سلط الدكتور المندلاوي الضوء على أهمية الذكاء الاصطناعي في عصرنا الحالي، وأشار إلى قدرته على تحويل مجالات البحث العلمي والإدارة بنحوٍ فعال.
وقد استعرض الدكتور المندلاوي مجموعة واسعة من التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك: في مجال البحث العلمي وفي مجال الإدارة، إدارة الموارد البشرية، والسلامة اللغوية وتحسين سلسلة التوريد.
وشدد الدكتور المندلاوي على أهمية الأخلاقيات في مجال الذكاء الاصطناعي، وحذر من المخاطر المحتملة مثل انتهاك الخصوصية . كما تطرق إلى التحديات التي تواجه تطوير الذكاء الاصطناعي، وآفاق المستقبل الواعدة في هذا المجال.
حظيت المحاضرة بتفاعل كبير من الحضور، الذين طرحوا العديد من الأسئلة والاستفسارات حول مختلف جوانب الذكاء الاصطناعي. وقد أثنى الحضور على المعلومات القيمة التي قدمها الدكتور المندلاوي، وعلى الطريقة المبسطة التي قدم بها هذه المعلومات المعقدة.

Comments are disabled.