شارك الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، ممثلاً لرئيس الجامعة، في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السنوي الثالث عشر الذي نظمته العتبة الكاظمية المقدسة، وذلك تحت شعار “سيد الأوصياء وسيدة النساء “عليهما السلام” قدوةٌ وأسوةٌ” .
حظي المؤتمر، الذي حمل عنوان “علي وفاطمة “عليهما السلام” وساطة فيض بين الحق والخلق”، برعاية كريمة من قبل الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، الدكتور حيدر حسن الشمّري، وشهد حضورًا لافتًا من وفود العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة، إلى جانب نخبة من الشخصيات الأكاديمية البارزة ورؤساء وعمداء الجامعات العراقية ومديري المراكز والمؤسسات البحثية، فضلاً عن نخبة من فضلاء الحوزة العلمية الشريفة.
وقد تم اختيار عميد كلية العلوم الإسلامية لتمثيل جامعة بغداد في هذا المحفل العلمي الكبير، تقديراً لدور الكلية الريادي في مجال الدراسات الإسلامية والأبحاث العلمية.
وفي بادرة كريمة، كرمت الجهة المنظمة للمؤتمر عميد الكلية بدرع المؤتمر وذلك تقديراً لجهوده ومساهماته في إنجاح فعاليات المؤتمر.
وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور فرحان عن شكره وتقديره للعتبة الكاظمية المقدسة على تنظيم هذا الحدث العلمي الكبير مؤكدًا على أهمية مثل هذه المؤتمرات في إثراء الحركة الفكرية والثقافية في العراق وتعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والدينية.
وأضاف الدكتور فرحان أن مشاركة جامعة بغداد في هذا المؤتمر تأتي في إطار سعيها الدائم إلى تعزيز التعاون العلمي والثقافي مع المؤسسات الأخرى، وتبادل الخبرات والمعارف.

Comments are disabled.