في أجواء مفعمة بالإيمان والعزاء، أقامت كلية العلوم الإسلامية محفلاً تأبينياً حاشداً لتكريم وتخليد ذكرى الشهيد المجاهد السيد حسن نصر الله ورفاق دربه الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الدين والوطن.
حشد الحفل نخبة من الشخصيات الدينية والأكاديمية الذين توافدوا من كل حدب وصوب لتقديم واجب العزاء والتأكيد على مواصلة درب الجهاد والمقاومة على نهج الشهيد القائد.
بدأ الحفل بتقديم الاستاذ الدكتور اركان رحيم جبر ديباجة مؤثرة رصدت مسيرة الشهيد نصر الله الجهادية الحافلة بالتضحيات والنضال ضد العدو الصهيوني تلا ذلك تلاوة آيات من الذكر الحكيم لتكون بداية لمشهد من الإيمان والخشوع.
بعد ذلك، تعاقب على المنصة نخبة من رجال الدين والأكاديميين الذين ألقوا كلمات مؤثرة ركزت على سيرة الشهيد القائد وأثره الكبير في الحركة الإسلامية، كما تناولوا محاولات الأعداء للنيل من الدين الإسلامي وأسس العقيدة.
تخللت الكلمات قصائد شعرية مؤثرة نالت استحسان الحضور، حيث عبر الشعراء عن مشاعرهم الحزينة بفقدان القائد، مؤكدين على استمرار المسيرة الجهادية على نهجه.
شهد الحفل عرض فيلم وثائقي يروي قصة حياة الشهيد نصر الله، والذي أظهر بوضوح شخصية القائد الشجاع الحازم، الذي عرف بالباس الشديد على أعداء الإسلام ولينه على المؤمنين.
تعالت هتافات الحضور تأييداً للمقاومة وتأكيداً على مواصلة طريق الجهاد، فيما أغرقت العيون بالدموع تأثراً بفقدان القائد الذي قدم كل ما يملك من أجل دينه ووطنه.
وعن ذي صلة اشار الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، الى ان الكلية إذ تقيم هذا الحفل التكريمي، تؤكد على التزامها بدعم قيم الإسلام السمحة ونشر الوعي بأهمية التضحية والجهاد في سبيل الله إننا نعتبر أنفسنا جزءاً لا يتجزأ من هذه الأمة وأن واجبنا هو دعم كل من يقف في وجه الظلم والطغيان.
لقد كان الشهيد السيد حسن نصر الله مثالاً يحتذى به في الشجاعة والإيمان، وقدوة للجيل الشاب في التمسك بمبادئ الإسلام
في ختام الحفل أكد الحضور على ضرورة التمسك بديننا الحنيف والعمل على نشر تعاليمه السمحة، ومواجهة كل من يحاول النيل من مقدساتنا وأمتنا.
رحم الله الشهيد المجاهد السيد حسن نصر الله، وجعله في عليين مع الصديقين والشهداء، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

Comments are disabled.